ميرا إملاك العقارية ميرا إملاك العقارية

إقبال السيّاح العرب والخليجيين على زيارة تركيا

السعوديون من أكثر العرب زيارة لبورصة التركية
تصاعدت أعداد السياح السعوديين في تركيا في السنوات الأخيرة، وقد وصل عددهم في ولاية بورصة إلى 36 ألفاً و211 سائحاً سعودياً محتلين المرتبة الثانية بعد الكويتيين

السعوديون من أكثر العرب زيارة لبورصة التركية


أظهرت إحصائيات رسمية تركية، استمراراً في إقبال السيّاح العرب والخليجيين، على زيارة تركيا.

حيث استقبلت ولاية بورصة في العام الماضي 2019، مليوناً و600 ألف و231 سائح، وقد بلغ عدد الأجانب منهم 400 ألف سائح، وكان نصيب العرب ربع إجمالي الزوار الأجانب، بما يقارب 150 ألف زائر.

وكان مواطنو الكويت متصدرين لقائمة الزوار الأجانب الأكثر زيارة لبورصة، وذلك بـ 64 ألفاً و606 زائر

جاء بعدهم السيّاح السعوديون بـ 36 ألفاً و211 زائر.

فقد زار بورصة خلال العام الماضي 9 آلاف و838 سائحاً سورياً، و8 آلاف و298 عراقياً، و7 آلاف و610 قطرياً، و6 آلاف و541 بحرينياً، و6 آلاف و533 سائحاً أردنياً.

وكانت ولاية بورصة العاصمة السابقة للإمبراطورية العثمانية، لذلك احتضنت العديد من المعالم الدينية والثقافية والتاريخية.

وقد أخذت بورصة التركية الشهرة العالمية عام 2014 حين أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو" منطقة الخانات ومجمّعات السلطان، والجامع الكبير فيها، ضمن لائحة مواقع التراث العالمي.

تضم ولاية بورصة التركية قرية "جمالي قيزيق" العثمانية، والتي يعود عمرها إلى ما قبل 700 عام، وإلى جانب الأماكن التاريخية والثقافية في الولاية، فإن المزايا والأجواء الروحانية فيها جعلتها وجهة مفضلة للسيّاح العرب.
ومن أبرز الوجهات السياحية الدينية في بورصة، الجامع الكبير، والجامع الأخضر، ومسجد الأمير سلطان، بالإضافة إلى ضريح عثمان غازي، مؤسس الدولة العثمانية وابنه أورهان.

إلى جانب مدرسة يلدريم الدينية، وجامع المرادية، ومقابر سليمان تشلبي، وجامع "أوفتادة"، وجامع "صومونجو بابا"، ومقابر"غيكلي بابا"، ومقامات علماء الإسلام العظماء

وقد شهدت تركيا تصاعداً لافتاً لأعداد السياح السعوديين في السنوات الأخيرة والذي يكون في أغلب الأحيان بهدف السياحة أو شراء العقارات.

المصدر: الأناضول

أخبار ذات صلة

مبيعات العقار التركي للأجانب تبلغ 220 ألفاً و351 عقاراً خلال 8 سنوات

  • Mar, 2021

وفقاً لهيئة الإحصاء التركية فقد بلغ عدد مبيعات العقارات للأجانب في تركيا 220 ألفاً و351 عقاراً خلال الأعوام الثمانية الماضية.

الاقتصاد التركي يحظى بثقة النقد الدولي

  • Mar, 2021

من المتعارف عليه في كل الدنيا وخاصة في الوقت الحالي الذي نعاصره أن الاقتصاد التركي أصبح مراتب متقدمة عالمياً، فهو رائد ومنافس ضخم بين الكثير من اقتصاديات العالم، وهناك الكثير من الجهات العالمية المعترف بها أقرت بأن هذا الاقتصاد وصل لمرحلة أثار فيها التعجب من هذه السرعة التي قفز بها ومن التطورات التي جدت عليه حتى في نهاية المطاف وصل لأن حظي بثقة النقد الدولي لذلك اخترنا أن نناقش هذا الموضوع مفصلين بكل ما جاء فيه.

رقم مكتب تأجير سيارات في طرابزون تركيا الشمال التركي أفضل شركة