ميرا إملاك العقارية ميرا إملاك العقارية

ماذا تريد أن تعرف عن اسطنبول الآسيوية

أهم المعلومات عن اسطنبول الآسيوية بالصور
تقدم لكم شركة ميرا إملاك العقارية في هذه المقالة نبذة عن أهم المعلومات عن اسطنبول الآسيوية . تعرف بالتفصيل على اسطنبول الآسيوية، مساحتها ، وحدودها ، وأهم مناطقها ، وخريطة اسطنبول الآسيوية ومعلومات أخرى.

ما هي حدود إسطنبول الآسيوية؟

يعد القسم الآسيوي جزءاً مهماً من تكوين إسطنبول الحضاري، ويحظى بالسكينة والهدوء النسبي مقارنةً بالطرف الأوروبي، كما يتمتع بأجواء الطبيعة الخضراء الساحرة، ناهيك عن تعدد المناطق والمعالم السياحية فيه، مما جعل إسطنبول الآسيوية مقصداً لنخبة المستثمرين والملاّك والسياح، يحد القسم الآسيوي من الجنوب بحر مرمرة، ومن الشمال البحر الأسود، ويفصل مضيق البوسفور بينها وبين الجزء الأوربي من مدينة القارتين، ويقع في جزئها الغربي.

خريطة اسطنبول الآسيوية بالعربي


خريطة اسطنبول الآسيوية بالعربي

ما هي مناطق إسطنبول الآسيوية؟

تضم إسطنبول الآسيوية عدة مناطق متوزعة على مساحتها الجغرافية، فهناك منطقة كاديكوي، وتحتوي على واحد وعشرين حياً، وهناك منطقة مالتبه، وهي من أقدم البلديات في إسطنبول، وهناك أتا شهير، وهناك منطقة اسكودار، وفيها الهدوء وجمال الطبيعة، كما أن محطة النفق الذي يصل طرفي إسطنبول تحت بحر مرمراي واقعة فيها، وهناك منطقة العمرانية، وتشتهر بمساحاتها الخضراء، وهناك منطقة توزلا، وتقع جنوب الجزء الآسيوي من طرف بحر مرمرة، وهناك منطقة جزر الأميرات، ومنطقة سنجق تبه، ومنطقة كارتال، وشيله، وسلطان بيلي، ومنطقة بانديك. 
ما هي مناطق اسطنبول الآسيوية؟

ما هي مميزات البنية التحتية في إسطنبول القسم الآسيوي؟

تتميز إسطنبول الآسيوية بموقعها الجغرافي المهم، إذ تربط بين قارتين ضخمتين، مما جعل البنية التحتية فيها محل اهتمام من قبل الحكومات المتعاقبة ولاسيما في العقدين الأخيرين، إذ تتوفر على كثير من وسائل المواصلات في اسطنبول التي تمكّنكم من الوصول مباشرة إلى أي مكان، كما أن ميناء كاديكوي يعتبر مركزاً للنقل في المدينة بين الجانبين الآسيوي والأوروبي عبر مضيق البوسفور وفيها رصيف عبارات، كما أنها ذات طبيعة خضراء جعل الاستثمار في بنيتها عاملاً من عوامل ازدياد حدائقها ومنتجعاتها، وفيها مراكز خدمات في كل منطقة، وتتوزع فيها مراكز التسوق والجامعات والمدارس والمساجد بشكل يكفي كل المساحة والسكان.
ما هي مميزات البنية التحتية في إسطنبول القسم الآسيوي؟

مميزات العيش والتملك في إسطنبول الآسيوية

تمتلك إسطنبول الآسيوية كافة مقومات الحياة الجميلة والحركة المتنوعة، ولا سيما للذين يفضلون الهدوء في أقدم مدينة حضارية في التاريخ، إذ تجمع بين التاريخ والحداثة والتطور، كما أن التملك يعد خياراً مثالياً فيها، حيث تجد من الخيارات ما لا يحصى، ما بين شقق فخمة، وعقارات متميزة، ضمن أحدث طُرز الأبنية والتجهيزات وأفخمها، وأجمل الإكساءات الداخلية الفارهة، إن قوّة مشاريع البنى التحتية وتنوعها، متمثلة في شبكة المواصلات الضخمة، والتقنيات الحديثة ضمن المرافق العامة والحدائق، إضافة إلى المشافي النوعية، والمطار الدولي، كلها عوامل تسهم في تصنيف الجزء الآسيوي ضمن قائمة أفضل الاماكن للتملك والاستثمار العقاري في اسطنبول.
مميزات العيش والتملك في إسطنبول الآسيوية

مميزات الاستثمار في إسطنبول الآسيوية

تتعدد مميزات الاستثمار في اسطنبول الآسيوية، من ذلك ضمان التنمية المالية الناتجة عن الاتجاه التصاعدي في الإقبال على المدينة، مما ولّد حركة تجارية وعقارية لا نظير لها، لكثافة عدد السكان المشجع، إضافة إلى التفوق السياحي والاقتصادي، ووجود بنية تحتية متكاملة، كما أن الاستثمار فيها متنوع يتضافر ليشكل قوة حقيقية، ومن ذلك الاستثمار الصناعي والاستثمار الزراعي والغذائي والاستثمار العقاريّ مع خيارات واسعة؛ إذ تعد بعض مناطقها من أكثر المناطق استحواذاً على عمليات بيع الشقق السكنية في إسطنبول الآسيوية، كما أن التوسع المستمر في مدينة اسطنبول، جعلها تستحدث باستمرار مناطق عقارية راقية تكثر فيها الأسواق والمجمعات التجارية، وتمتاز بالقرب من مركز المدينة الحيوي، إضافة إلى مجالات أخرى للاستثمار.

أسئلة شائعة عن اسطنبول الآسيوية

كم هي مساحة اسطنبول الآسيوية؟


تبلغ مساحة محافظة إسطنبول الكلية 5461 كيلومترا مربعا، وتبلغ مساحة اليابسة منها 5343 كيلومترا مربعا، بينما تبلغ مساحة المدينة المركزية 1830 كيلومترا مربعا، ويشغل الجانب الآسيوي مقدار كبيراً من مساحة المدينة الكلية، إلا أنها أصغر بقليل من مساحة إسطنبول الأوربية.

ما هي أهم أرقى منطقة في اسطنبول الآسيوية؟

تتنوع المناطق الراقية في إسطنبول الآسيوية، لأسبابٍ عديدة، بعضها يعود للجمال الطبيعي، وبعضها الآخر يعود للنهضة العمرانية والاقتصادية، والنجاح في مختلف المشاريع وتميزها, وتتمتع اسكودار بموقعها المميز قرب جسر البوسفور وبرج الفتاة، وهو أحد أشهر معالم السياحة في إسطنبول، وفيها أماكن راقية للعيش والاستقرار, وكذلك فإن منطقة كادي كوي من أرقى المناطق، وهي المدخل البحري إلى القسم الآسيوي، وهي قريبة من اسكودار، ولها إطلالة على بحر مرمرة، وتكثر فيها المساحات الخضراء, وكذلك كارتال، إذ تضم مجمعات سكنية راقية بأحدث المواصفات المعمارية التركية الحديثة, وكذلك منطقة سنجق تبه، والعمرانية، وغيرها كثير.

ما هي أهم المشاريع السكنية في اسطنبول الآسيوية؟

تتعدد المشاريع السكنية في إسطنبول الآسيوية، فهناك مشروع دينغي كارتال، ومشروع مجمع تبه الأناضول، ومساكن تشنغل كوي، ومجمع بلو بيكوز، ومشروع فينانس - مدينة المال في العمرانية، ومشروع كاندلّي الفاخر، ومشروع أوروبا يمان إيفلار، وكلاهما في العمرانية، ومشروع إكسلانس في كادي كوي، ومشروع أخضر أزرق في مالتبه، وغير ذلك كثير.

مقالات ذات صلة

معلومات عن أشهر المولات التجارية في اسطنبول

  • Mar, 2021
تحتوي هذه المقالة على معلومات مفصلة عن أشهر المولات التجارية في اسطنبول . تابعوا معنا قراءة المقال لتتعرفوا على أهم و أشهر المجمعات التجارية في اسطنبول .

معلومات عن منطقة أتاكوي في اسطنبول

  • Mar, 2021
تحتوي هذه المقالة على معلومات هامة وشاملة عن منطقة أتاكوي في إسطنبول, موقعها, طبيعة العيش فيها, الأماكن السياحية والطبيعة, مميزات الاستثمار فيها وأكثر..

رقم مكتب تأجير سيارات في طرابزون تركيا الشمال التركي أفضل شركة