ميرا إملاك العقارية ميرا إملاك العقارية

الدول الأكثر استثماراً في تركيا خلال العام 2020

الاستثمار في تركيا: إيطاليا في الصدارة 2020
وفقاً للبيانات الصادرة عن البنك المركزي التركي، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية، كانت إيطاليا في صدارة قائمة البلدان المساهمة في عمليات الاستثمار في تركيا

الاستثمار في تركيا: إيطاليا في الصدارة 2020


تعرف على قائمة الدول الأكثر استثماراً في تركيا خلال العام 2020 عبر امتلاك العقارية.

إيطاليا في صدارة الاستثمارات في تركيا

خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، بلغ حجم الاستثمارات الإيطالية المباشرة في تركيا 970 مليون دولار، وبفضل ذلك كانت إيطاليا في صدارة قائمة البلدان المساهمة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا، حسب البيانات الصادرة عن البنك المركزي التركي، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية.

أما فيما يتعلق بقيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا من شهر يناير، وحتى شهر نوفمبر 2020، فوصلت إلى نحو 4 مليارات و642 مليون دولار.

وخلال الفترة المذكورة شكل المستثمرون الأوروبيون 70.8 % من إجمالي الاستثمار الأجنبي في تركيا، لتحتل أوروبا المركز الأول من حيث التوزيع الجغرافي قارياً، بقيمة 3 مليارات و285 مليون دولار.

وقد جاء في المرتبة الثانية كل من:

أمريكا اللاتينية بـ 783 مليون دولار.
أمريكا الشمالية بـ 772 مليون دولار.
آسيا بـ 556 مليون دولار.
دول آسيوية أخرى بـ 367 مليون دولار.
دول الشرق الأدنى والأوسط بـ 189 مليون دولار.
دول الخليج بـ 183 مليون دولار.
وقد حل في المرتبة الثالثة استثمارات الهولنديين، والتي بلغت 491 مليون دولار، ثم المملكة المتحدة بـ 460 مليون دولار.

وبنظرة على العام 2019 تصدرت هولندا الاستثمارات في تركيا بقيمة مليار و169 مليون دولار، فيما كان إجمالي الاستثمارات الإيطالية نحو 94 مليون دولار، لتستقر في المرتبة الـ 12 في ترتيب الاستثمارات الأجنبية.

في المقابل، جاء قطاع المعلومات والاتصالات، الأكثر تفضيلاً من قبل المستثمرين الأجانب، خلال العام الماضي، بقيمة مليار و290 مليون دولار.

المصدر: وكالة الأناضول

أخبار ذات صلة

نجاحات كبيرة تحققها تركيا على مستوى الاستثمارات الأجنبية

  • Mar, 2021

نجح الاقتصاد التركي في تسجيل العديد من الارتفاعات والأرقام الإيجابية برغم كل الضغوطات والتغيرات التي تحيط بالمنطقة، وتمكن من أن يتغلب على التحديات الكبيرة التي نتجت عن تفشي جائحة كورونا، وما سبقها من ضغوطات خارجية على الليرة أو محاولة الانقلاب الفاشل.

إزدياد الطلب على السياحة إلى تركيا لدى البريطانيين

  • Mar, 2021

من المتوقع أن يزور البريطانيون المتحمسون إلى السياحة إلى تركيا، إحدى وجهاتهم المفضلة، وسط جهود التطعيم الواعدة ضد فيروس كورونا.

رقم مكتب تأجير سيارات في طرابزون تركيا الشمال التركي أفضل شركة