ميرا إملاك العقارية ميرا إملاك العقارية

المخزون العقاري في إسطنبول

أحدث الإحصائيات حول المخزون العقاري في إسطنبول
حسب التقرير الذي أعدته منصة أندكسا للدراسات العقارية، فقد تم إصدار أحدث الإحصائيات حول المخزون العقاري في مناطق إسطنبول

أحدث الإحصائيات حول المخزون العقاري في إسطنبول


تعرفوا معنا عبر امتلاك العقارية على أحدث الأرقام الصادرة حول سوق العقارات في تركيا، والتي تتعلق بتقييم المخزون العقاري، مع بيان أعداد الشقق السكنية ونسبتها، وعدد أيام التسويق للعقار في مناطق إسطنبول.

المخزون العقاري في مناطق إسطنبول

حسب التقرير الذي أعدته منصة Endeksa للدراسات العقارية، صدرت أحدث الإحصائيات لتقييم المخزون العقاري في سوق العقار التركي، من حيث العدد والنسبة وعدد أيام التسويق للعقارات في إسطنبول ومناطقها.

ووفقاً لذلك فقد بلغ عدد الشقق السكنية في المخزون العقاري في إسطنبول 252 ألفاً و353 شقة، بنسبة 4% من العدد الكلي للشقق السكنية في إسطنبول، وقد بلغ متوسط عدد الأيام اللازمة لتسويق العقار في عموم إسطنبول 68 يوماً.

وقد تفاوتت الأرقام المتعلقة بالمخزون العقاري للشقق السكنية بين مناطق إسطنبول المختلفة، فقد احتلت منطقة أسنيورت المرتبة الأولى بين مناطق إسطنبول، من حيث عدد الشقق في المخزون بـ 18 ألفاً و910 شقق.

تلتها في المرتبة الثانية كاديكوي بمخزون بلغ عدده 17 ألفاً و126 شقة، وجاءت في المرتبة الثالثة بيليك دوزو بمخزون بلغ 14 ألفاً و879 شقة.
أما من حيث نسبة المخزون إلى عدد الشقق الكلي، فقد احتلت منطقة بيليك دوزو المرتبة الأولى بين مناطق إسطنبول، بنسبة مخزون بلغت 10 %.

تلتها في المرتبة الثانية كل من كاديكوي ومال تبه وبهشلي أفلار وباشاك شهير وتشكمه كوي وبكركوي وبشكتاش بنسبة مخزون بلغت 6%، وكانت أقل نسبة مخزون في منطقة أيوب سلطان بنسبة مخزون بلغت 1%.

أما من حيث طول فترة التسويق العقاري فقد كانت أطول فترة تسويق للعقار في منطقة الجزر، حيث بلغ متوسط فترة التسويق للعقار الواحد 96 يوماً، تلتها بيكوز بفترة تسويق بلغت 91 يوماً، ثم ساريير بفترة تسويق للعقار بلغت 89 يوماً.

المصدر: endeksa.com

أخبار ذات صلة

تحفيزات استثمارية ونمو هائل في الاستثمار الأجنبي المباشر في تركيا

  • Mar, 2021

تجاوز حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا 165 مليار دولار خلال يناير 2021 مع وجود العديد من المزايا والتحفيزات الاستثمارية

تركيا تقرر أداء صلاة التراويح في المنازل بسبب كورونا

  • Apr, 2021

أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، قرار أداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان في المنازل بسبب تفشي فيروس كورونا.

رقم مكتب تأجير سيارات في طرابزون تركيا الشمال التركي أفضل شركة