ميرا إملاك العقارية ميرا إملاك العقارية

ترتيب الجواز التركي عالميا

جواز تركيا في المرتبة 34 عالمياً
جواز تركيا في المرتبة 34 عالمياً محرزاً قفزة كبيرة في مقياس موقع passportindex المتخصص بتقييم جوازات السفر عالمياً، ما يدل على واقع استقرار تركيا السياسي

جواز تركيا في المرتبة 34 عالمياً


في تقدم ملحوظ، وقفزة نوعية جديدة، جواز السفر التركي يتقدم عالمياً، حيث أحرز جواز تركيا موقعاً متقدماً جديداً بحسب تقييم موقع passportindex المتخصص بتصنيف جوازات السفر بحسب قوتها.

جواز تركيا من المرتبة 40 إلى المرتبة 34 عالمياً

فقد أسفرت التقييمات الأخيرة عن ارتفاع مستوى جواز تركيا على مقياس موقع passportindex المذكور إلى المرتبة 34 عالمياً، بينما كان في المرتبة 40 على المقياس ذاته قبل ثلاثة أشهر تقريباً.
وتنبني آلية تحديد مدى قوة جوازات السفر بحسب الموقع المذكور على عدة معايير، مثل: عدد الدول المسموح السفر إليها بدون فيزا، والدول التي تطلب فيزا في المطار أو الفيزا الالكترونية، والدول التي تفرض الفيزا على حاملي الجواز، ومدة الفيزا المعطاة.
ولا شك أن واقع الاستقرار السياسي لتركيا، والاتفاقيات الدولية المبرمة مع كافة الدول حول العالم، والدور الذي تؤديه تركيا وتفرضه على الساحة الدولية، يلعب دوراً في مزيد استقرارها، ويؤثر بالتالي على قوة جواز سفر مواطنيها.
الدول التي تسمح لحاملي جواز تركيا الدخول إليها
من الدول التي تتيح لحاملي الجواز التركي الدخول إليها من دون فيزا:

ألبانيا - أنتيغوا وبربودا - الأرجنتين- أذربيجان- البهاما – بربادوس- روسيا البيضاء- بيليز- بوليفيا- البوسنة والهرسك- بوتسوانا- البرازيل- بروناي- تشيلي- كمبوديا- كوستا ريكا- دومينيكا- جمهورية الدومنيكان - الإكوادور- السيلفادور- استونيا- فيجي- غامبيا – جورجيا- غواتيمالا- هاييتي- هندوراس- هونغ كونغ- إندونيسيا- إيران- العراق- جامايكا- اليابان-الأردن- كازاخستان- كوسوفو- قرغيزستان- ماكاو- ماليزيا- موريشيوس- ميكرونيزيا- مولدوفا- منغوليا- الجبل الأسود- المغرب- نيكاراغوا- شمال مقدونيا- فلسطين – بنما- باراغواي- بيرو- الفلبين- الفلبين- قطر-سانت كيتس ونيفيس- سانت لوسيا- ساو تومي وبرنسيبي- صربيا- سنغافورة- جنوب إفريقيا- كوريا الجنوبية- سانت فنسنت وجزر غرينادين- تايلند-ترينداد وتوباغو- تونس- أوكرانيا- أوروغوي- أوزباكستان- فانواتو-  فنزويلا.
بالإضافة إلى العديد من الدول التي تمنح الفيزا لحاملي جواز تركيا من المطار أو عن طريق الفيزا الالكترونية، وهي:

أرمينيا- البحرين- بنغلادش- كمبوديا- الرأس الأخضر - جزر القمر- كوبا - جيبوتي- إثيوبيا- غينيا- غينيا بيساو - كينيا- الكويت- لاوس- لبنان- ليسوتو- ليبيا- مدغشقر- ملاوي- مالديف- جزر المارشال- موريتانيا- موزنبيق- مينمار- ناميبيا- نيبال- نيجيريا- عُمان- باكستان- بالاو- رواندا- ساموا- السنغال- سيشيل- سيراليون- الصومال- السودان- سورينام- تايوان- طاجيكستان- تانزانيا- تيمور الشرقية- توغو- تونغا- توفالو- أوغندا- زامبيا- زيمبابوي.

جواز تركيا، ورقة رابحة لتنشيط القطاع العقاري في تركيا

يشار إلى أن هذه الميزات التي يتمتع بها جواز تركيا كانت دافعاً كبيراً لتنشيط سوق العقارات في تركيا، بما أتاحته الدولة التركية من فرصة منح الجنسية التركية لمن يتملك عقاراً في تركيا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، وبرز أثر ذلك واضحاً في سوق العقار التركي خلال السنوات الفائتة، والعام الأخير على وجه الخصوص.

المصدر: passportindex

أخبار ذات صلة

إلزامية إبراز الاختبار السلبي لكورونا عند السفر إلى تركيا

  • Mar, 2021

وفقاً للتعليمات الجديدة، بات من الضروري إبراز اختبار سلبي لكورونا عند السفر إلى تركيا، عبر الرحلات البرية والبحرية والجوية، تابعوا تفاصيل هذا الخبر عبر امتلاك العقارية.

نجاحات كبيرة تحققها تركيا على مستوى الاستثمارات الأجنبية

  • Mar, 2021

نجح الاقتصاد التركي في تسجيل العديد من الارتفاعات والأرقام الإيجابية برغم كل الضغوطات والتغيرات التي تحيط بالمنطقة، وتمكن من أن يتغلب على التحديات الكبيرة التي نتجت عن تفشي جائحة كورونا، وما سبقها من ضغوطات خارجية على الليرة أو محاولة الانقلاب الفاشل.

رقم مكتب تأجير سيارات في طرابزون تركيا الشمال التركي أفضل شركة