ميرا إملاك العقارية ميرا إملاك العقارية

الاستثمار العقاري في تركيا الخيار الأول للأجانب

الإنتعاش من جديد في سوق العقارات في تركيا
وفق التقييمات التي تم إجراءها من قبل كبرى شركات الإنشاءات التركية أوضحت الانتعاش القادم في سوق العقارات في تركيا لسنة 2021، حيث أجرى رئيس مجلس إدارة شركة /نيف/ إردين تيمور تقييمات حول كيفية سير قطاع العقارات في تركيا لعام 2021، وذكر تيمور في خطابه أن التحسن في القطاع سيحدث في الربع الثاني من عام 2021.

حيث تم الإعلان عن الأهداف والتوقعات للعام الجديد لقطاع العقارات الذي أنهى عامه ال 2020 فوق الأرقام المستهدفة بتقدم ملحوظ. وينتظر قطاع العقارات، الذي يأمل في تحقيق أهدافه مرة أخرى في عام 2021، تحسينات في الإقتصاد وقامت الأسماء المهمة للقطاع بعمل تقييمات فيما يتعلق بكيفية سير العملية ومتى سينعش قطاع الإسكان.

وذكر السيد أردين تيمور رئيس مجلس إدارة نيف الذي تحدث عن مستقبل  العقارات في تركيا  في نشرات الأخبار في خبر تورك عن كل الأرقام التي تم الوصول إليها سنة 2020 والأرقام المتوقعة والمستهدفة لسنة 2021. 4

وذكر أيضاً أن قطاع العقارات يمر بفترة تاريخية لغرض إزالة الآثار السلبية لعملية الوباء وتعبئة الأسواق في العام الماضي وقد أعطى السيد أردين تاريخاً بشأن موعد الإحياء في عام 2021، حيث قال: أعتقد ان عام 2021 سيكون عاماً جيداً خاصة الربع الثاني.

الاستثمار العقاري في تركيا  الخيار الأول للأجانب

عام 2020 كان عاماً نشطاً في مبيعات العقارات للأجانب في تركيا وفق ماذكره رئيس مجلس إدارة شركة إن هاوس السيد فاتح، وهذا النشاط سيزداد أكثر بسنة 2021. وحسب الخبر الوارد عن جريدة تقويم التركية، التقارير أشارت الى تسليط الضوء على البلدان التي تم إختيارها من قبل الأجانب لشراء العقارات، حيث كانت تركيا الوجهة الأكثر لشراء العقارات والإستثمارات على الرغم من من فترة الوباء.

وتصدر الإيرانيون والأفغان والروس الدول التي فضلت تركيا بالإضافة لكثير من الدول العربية كانوا بالمقدمة لشراء العقارات التركية والتوجه نحو الاستثمار التركي، وحسب الأخبار الواردة تراجعت مبيعات العقارات في اسبانيا واليونان والولايات المتحدة الامريكية مقارنة مع سوق العقارات التركية التي تزداد نشاطاً يوماً بعد يوم.

وكانت تركيا في مقدمة الدول العشرة بمبيعات العقارات عام 2020 وذلك على الرغم من إنتشار الوباء الذي أثر على أغلب دول العالم وبالتالي كان تأثيره على الاقتصاد واضحاً، وحطمت أرقاماً قياسية بمبيعات العقارات للأجانب.

وحطمت تركيا الأرقام القياسية في مبيعات العقارات للأجانب. على الرغم من انخفاضها بنسبة 10.3 في المائة في عام 2020 مقارنة بالعام السابق من 45 ألف 483 إلى 40 ألفًا 812 ، فقد تم تحقيق ثاني أعلى رقم مبيعات في التاريخ.

ووفقاً للتقرير الذي أعدته شركة إن هاوس التركية، عن طلبات التأشير بين الدول تصنف تركيا من بين الدول الأكثرالتي يفضلها الأجانب وخاصة لشراء العقارات والإستثمارات.

ويمكن لفت النظر والإنتباه إلى حقيقة أن مبيعات العقارات للأجانب في عام 2020 كانت واعدة وان هذا الزخم المتزايد سوف يتسارع أكثر في عام 2021 . وفقاً للمعطيات والأرضية المتينة لإقبال الأجانب من أجل الإستثمار العقاري في تركيا


المصدر: تحرير ميرا إملاك العقارية

أخبار ذات صلة

مبيعات العقار التركي للأجانب تبلغ 220 ألفاً و351 عقاراً خلال 8 سنوات

  • Mar, 2021

وفقاً لهيئة الإحصاء التركية فقد بلغ عدد مبيعات العقارات للأجانب في تركيا 220 ألفاً و351 عقاراً خلال الأعوام الثمانية الماضية.

بيع أكثر من ثلاثين ألف شقة سكنية بواسطة نظام الطابو الإلكتروني

  • Mar, 2021

تركيا تتخذ إجراءات مهمة تضمن مواصلة حركة العقارات، ما هي الخطوات، وكيف نستفيد منها؟

رقم مكتب تأجير سيارات في طرابزون تركيا الشمال التركي أفضل شركة