ميرا إملاك العقارية ميرا إملاك العقارية

ظام الطابو الإلكتروني في تركيا

بيع أكثر من ثلاثين ألف شقة سكنية بواسطة نظام الطابو الإلكتروني
تركيا تتخذ إجراءات مهمة تضمن مواصلة حركة العقارات، ما هي الخطوات، وكيف نستفيد منها؟

ثلاثون ألف شقة سكنية بيعت عبر نظام الطابو الإلكتروني


بدأت المديرية العامة للطابو والمسح العقاري التابعة لوزارة البيئة والتمدن التركية، منذ الثامن عشر من شهر مارس آذار للعام 2020 بإنجاز معاملات تسجيل العقارات ونقل ملكيتها عبر نظامها الإلكتروني (Web Tapu)، وذلك في إطار التدابير الاحترازية ضد وباء فيروس كورونا الجديد (Kovid-19) الذي نشر الرعب في جميع أنحاء العالم.

ويأتي ذلك الإجراء للتخفيف من الازدحام على دوائر الطابو لمنع انتشار العدوى بينهم، من خلال إنجاز معاملاتهم، كالبيع والشراء وتسجيل الملكية ونقلها ورفع الرهن وغيرها، عبر موقع المديرية العامة للطابو والمسح العقاري على شبكة الإنترنت، ويتبقى على المراجع في هذه الحالة أن يذهب إلى مديرية الطابو من أجل التوقيع الشخصي على معاملاته.

وقد أفادت المعلومات أنَّ عدد المعاملات الإلكترونية التي أُنجِزَت منذ إعلان القرار بلغت أكثر من مئة وثلاثة عشر ألف معاملة، وقد تضمنت هذه المعاملات بيع ما يقرب من ثلاثين ألف شقة سكنية في عموم تركيا.

نصف المبيعات كانت من نصيب ولاية إسطنبول:

وقد أشارت المعلومات أن ولاية إسطنبول نالت المرتبة الأولى بين الولايات التركية في  عدد معاملات بيع الشقق السكنية التي أنجِزتْ عبر موقع المديرية العامة للطابو والمسح العقاري؛ إذ بلغ عدد الشقق السكنية المباعة في إسطنبول بين 18 و 31 آذار مارس 2020، خمسة عشر ألف شقة سكنية، وبذلك استحوذت إسطنبول على أكثر من نصف مبيعات الشقق السكنية التي تمت في عموم تركيا في هذه المدة، وكانت أكثر مناطق إسطنبول استحواذاً على مبيعات الشقق السكنية في المدة المذكورة هي: اسنيورت، بندك، العمرانية، كوتشوك تشكمجه، وقاضي كوي.

كما حلَّت العاصمة التركية أنقرة في المرتبة الثانية بين الولايات التركية الأكثر مبيعاً للشقق السكنية عبر نظام (Web Tapu)، بواقع مبيع ثمانية آلاف وستمئة وأربع وسبعين شقة سكنية، تلتها ازمير بواقع مبيع ستة آلاف شقة سكنية، ثم أنطاليا بواقع مبيع أربعة آلاف وأربعمئة وست وتسعين شقة سكنية، ثم بورصة بواقع مبيع أربعة آلاف ومئة وتسع وأربعين شقة سكنية.

المصدر: أملاك كوليسي

أخبار ذات صلة

العربية للطيران تستأنف رحلاتها بين الشارقة و طرابزون

  • Apr, 2021

أعلنت "العربية للطيران"، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استئناف رحلاتها من مطار الشارقة الدولي الى المدينة التركية طرابزون ، بدءً من 6 مايوالمقبل.

2021 عام البدء بأعمال قناة إسطنبول

  • Mar, 2021

في عام 2011، أعلن رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي آنذاك، عن مجموعة من "المشروعات العملاقة" التي تهدف إلى زيادة إجمالي الناتج المحلي للبلاد ليصل إلى تريليوني دولار بحلول الذكرى المئة لإعلان الجمهورية، في عام 2023.

رقم مكتب تأجير سيارات في طرابزون تركيا الشمال التركي أفضل شركة